[


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات staretude للتعليم
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة
السوق العربي للحيوانات
آخر زيارة لك في
  منتديات ستار الدراسة التعليمية :: المنتديات الإسلامية :: الدروس والمواعظ

مستوى الثانية بكالوريا
 مستوى الأولى بكالوريا
 مستوى جذع مشترك   مستوى الثانوي الإعدادي
 البحوت و التحضيرات الدراسية  
مساحة اعلانية مدفوعة :
مساحة اعلانية مدفوعة :



قم بالاعجاب بالصفحة لمتابعة جديد اخبار النتائج والامتحانات
 

يذكرنا و ننساه
islam


عضو جديد
عضو جديد
عدد المساهمات : 4
نقاط : 12
العمر : 23
مُساهمةعنوان المشاركة: يذكرنا و ننساهمرسل: الخميس يوليو 14, 2011 9:41 am


يخالج دمعي كتاباتي.. فيقطر القلم دمعا بدل الحبرِ كنت قد آمنت ولازلت مؤمنة وسأكون مؤمنة .. بأن عيشنا في هذه الدنياليس لزخرفتها والتقاط صور الذكريات بين حناياها!ولا للتنافس على المراكز والنفوذ وجمع المال!ولا للضغائن والحروب والفساد!


ولم نعش في أكنافها .. لمليء البطون ، وطول النومبل وجودنا بها حقيقة صادقة غير مكذوبهلعمارة الدنيا وتطويعها لعبادة الله سبحانه وتعالى فيها، وانتهاج سنة نبيه صلى الله عليه وسلمومن ثم الوصول للآخرة ، فننقسم بذلك إلى .. فريق في الجنة وفريق في السعير ولا حول ولا قوة الا بالله. فيا الله .. كم تاهت أمم!!ويا الله .. كم ضاعت همم!!ويا رباه .. كم فسدت ملل!! بلى والله نسيناه .. بل تاهت منا كل الطرق الموصلة إليه! قف بربك وتأمل .. حديث نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم حين يغضب الله غضبة لم يغضبها قبل ذلك اليوم ولا بعده .

"" قال أنا سيد الناس يوم القيامة وهل تدرون لم ذلك يجمع الله عز وجل الأولين والآخرين في صعيد واحد يسمعهم الداعي وينفذهم البصر وتدنو الشمس فيبلغ الناس من الغم والكرب مالا يطيقونه ولا يحتلمون فيقول بعض الناس لبعض ألا ترون إلى ما أنتم فيه ألا ترون إلى ما قد بلغكم ألا تنظرون من يشفع لكم إلى ربكم عز وجل فيقول بعض الناس لبعض أبوكم آدم فيأتون آدم صلى الله عليه وسلم فيقولون يا آدم أنت أبو البشر خلقك الله بيده ونفخ فيك من روحه وأمر الملائكة فسجدوا لك فاشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا فيقول آدم عليه السلام إن ربي عز وجل قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله وإنه نهاني عن الشجرة فعصيته نفسي نفسي نفسي نفسي نفسي إذهبوا إلى غيري إذهبوا إلى نوح فيأتون نوحا صلى الله عليه وسلم فيقولون يا نوح أنت أول الرسل إلى أهل الأرض وسماك الله عبدا شكورا فاشفع لنا عند ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا فيقول نوح إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله وإنه كانت لي دعوة على قومي نفسي نفسي نفسي نفسي إذهبوا إلى غيري إذهبوا إلى إبراهيم فيأتون إبراهيم فيقولون يا إبراهيم أنت نبي الله وخليله من أهل الأرض اشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا فيقول لهم إبراهيم إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله فذكر كذباته نفسي نفسي نفسي نفسي إذهبوا إلى غيري إذهبوا إلى موسى عليه السلام فيأتون موسى فيقولون يا موسى أنت رسول الله اصطفاك الله برسالاته وبتكليمه على الناس اشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا فيقول لهم موسى إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله وإني قتلت نفسا لم أومر بقتلها نفسي نفسي نفسي نفسي إذهبوا إلى غيري إذهبوا إلى عيسى فيأتون عيسى فيقولون يا عيسى أنت رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه قال هكذا هو وكلمت الناس في المهد فاشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا فيقول لهم عيسى إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله ولم يذكر له ذنبا إذهبوا إلى غيري إذهبوا إلى محمد صلى الله عليه وسلم فيأتوني فيقولون يا محمد أنت رسول الله وخاتم الأنبياء غفر الله لك ذنبك ما تقدم منه وما تأخر فاشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا فأقوم فآتى تحت العرش فأقع ساجدا لربي عز وجل ثم يفتح الله علي ويلهمني من محامده وحسن الثناء عليه شيئا لم يفتحه على أحد قبلي فيقال يا محمد ارفع رأسك وسل تعطه شفع تشفع فأقول يا رب أمتي أمتي يا رب أمتي أمتي يا ربي أمتي أمتي يا رب فيقول يا محمد أدخل من أمتك من لا حساب عليه من الباب الأيمن من أبواب الجنة وهم شركاء الناس فيما سواه من الأبواب ثم قال والذي نفس محمد بيده لما بين مصراعين من مصاريع الجنة كما بين مكة وهجر أو كما بين مكة وبصرى."".

ذكرنا الحبيب في يوم تزهق فيه الأبصار ، يوم شديد يوم عصيبذكرنا المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام ولم ينسانا. كل نبي له دعوة يدعوها في الدنيا فتستجاب له ، وادخر الحبيب دعوته لنا في الآخرة ، لي ولك ولكِ والمقابل؟؟ أننا نسيناه!!!!! دعوة صدق .. أدعو نفسي أولا ثم أدعوك لأن نقف مع أنفسنا وقفة صدقونسألها .. يا نفس .. كم تبعدين عن سنة المصطفى ؟ وكم عملتِ بها؟ومتى تعملين بها؟ وعلى قدر الجواب يعرف القَدْرُ.
abdou

avatar
مشرف عام
عدد المساهمات : 127
نقاط : 2701
العمر : 26
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: يذكرنا و ننساهمرسل: السبت يوليو 16, 2011 5:41 am

مشكورررررررة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الدراسة التعليمية :: المنتديات الإسلامية :: الدروس والمواعظ-


 web tracker
حذف الكوكيز
Loading...

Powered by Sam Hameed and ahlamontada CMPS
Copyright ©2009 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى تلامذة وطلبة المغرب

pixels لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024* 768
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2011 - 2012 MдệSTяO. All rights reserved

مساحة اعلانية مدفوعة :
© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | العلم و المعرفة | المدارس الثانوية | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة
Free counters!